TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

187 مليون درهم أرباح "تاكسي دبي" خلال 6 أشهر.. وتوزيعات نقدية للمساهمين

187 مليون درهم أرباح "تاكسي دبي" خلال 6 أشهر.. وتوزيعات نقدية للمساهمين
تاكسي دبي

دبي - مباشر: أعلنت شركة تاكسي دبي، اليوم الخميس، عن ارتفاع صافي أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري بعد الضريبة بنسبة 1% لتصل إلى 187.4 مليون درهم.

وأشارت الشركة في بيان لها، إلى أنها حققت إيرادات بلغت 1.09 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري بنمو 14 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

ووافق مجلس إدارة الشركة على توزيع أرباح بقيمة 159.3 مليون درهم تمثل ما لا يقل عن 85 % من صافي أرباح الفترة.

ووفق البيان، ارتكز أداء الشركة على مواصلة تنفيذ إستراتيجية النمو، والتي تتضمن زيادة أسطول مركبات الأجرة وإبرام شراكات إستراتيجية جديدة لتعزيز مكانتها الرائدة في السوق.

وحقق قطاع مركبات الأجرة في شركة تاكسي دبي نمواً قوياً خلال تلك الفترة، حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 12% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 939 مليون درهم، نتيجة الزيادة في عدد الرحلات ومدتها الزمنية، حيث أضافت الشركة إلى أسطولها التشغيلي 294 مركبة مقارنة بالعام السابق.

وشهد قطاع مركبات الليموزين زيادة في الإيرادات بنسبة 6% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 61.7 مليون درهم في النصف الأول من عام 2024.

وأكملت مركبات الأجرة والليموزين التابعة للشركة 23 مليون رحلة خلال الفترة، بزيادة قدرها 4% مقارنة بالعام السابق.

وحقق قطاع الحافلات نمواً استثنائياً، حيث زادت الإيرادات بنسبة 26% مقارنة بالعام السابق إلى 72 مليون درهم، بفضل منح عقود خدمة جديدة وزيادة حجم الأسطول، كما واصل قطاع الدراجات في الشركة نموه المستمر، حيث زادت الإيرادات بمقدار ثلاثة أضعاف تقريباً مقارنة بالعام السابق نتيجة التوسع اللافت في السوق وإطلاق شراكات جديدة.

وساهم أداء الإيرادات القوي لشركة تاكسي دبي في زيادة الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 25% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 309.3 مليون درهم.

وقال عبد المحسن إبراهيم كلبت، رئيس مجلس إدارة شركة تاكسي دبي إن نتائج أداء الشركة للنصف الأول من عام 2024 تعكس نجاحها في تنفيذ إستراتيجيتها الرامية لزيادة النمو والتوسع في قطاع النقل والاستفادة من قصة نجاح دبي ونموها الاقتصادي.

ولفت، إلى أن مجلس إدارة شركة تاكسي دبي وافق على توزيع أرباح بقيمة 159.3 مليون درهم عن النصف الأول من العام، تماشياً مع سياسة الشركة في توزيع الأرباح على المساهمين لتوزيع ما لا يقل عن 85% من صافي الربح السنوي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "تاكسي دبي" ترتفع 15% بالربع الأول 2024

عمومية "تاكسي دبي" تُقر توزيع 2.84 فلس للسهم عن الربع الرابع 2023